Copy and paste the Clarity code into the element of your site or app.

اسرع طريقة لبيع عقار بأفضل سعر

اسرع طريقة لبيع عقار بأفضل سعر

يعتبر الاستثمار في العقارات أحد أنواع الاستثمار الآمن؛ حيث تبذل فيه القليل من الجهد وتجني ربحًا معقولًا نسبةً إلى حجم المغامرة فيه؛ فأفضل استثمار في الأرض هو الأرض نفسها لانها سلعة دائمة الطلب.

فإذا قررت الدخول في عملية بيع العقارات بشكل عام أو كنت تملك عقارًا وترغب في بيعه لحسابك الشخصي فإليك مجموعة من الخطوات العملية عن اسرع طريقة لبيع عقار بأفضل سعر.

اسئلة نجيبك عليها في المقال الحالي

  • ما هي طريقة بيع العقارات بشكل عام ؟
  • ما الخطوات العملية لبيع العقار بسرعة ؟

ما هي طريقة بيع العقارات بشكل عام؟

وبشكل عام فإن بيع عقارك يبدأ من صيانة العقار نفسه قبل البيع ويمر بعملية التسويق للعقار ثم إقناع المشتري بمزايا العقار ليتخذ قراره بالشراء.

ولعل أكبر الأخطاء التي قد تقع فيها هي أن تركز على جانب واحد فقط ون النظر إلى أن عملية البيع هي مزيج من “التسويق – فن البيع”؛ فقد تركز على اختيار طريقة التسويق وإنجاحها وتصل بالفعل إلى مشتري مهتم بالعقار وتهمل حالة العقار أو الحديث عن مزاياه للمشتري وإقناعه بأن العقار يناسب احتياجاته؛ فتفشل عملية البيع.

وعلى الجانب الآخر قد تركز على كلا عمليتي التسويق والبيع وتُهمل حالة العقار نفسه فلا تتم البيعة؛ ولذلك نقدم لك في السطور القادمة مجموعة من الخطوات العملية التي تساعدك في بيع عقارك باسرع طريقة مع التركيز على أسرار نجاح كل طريقة منهم.

ما الخطوات العملية لبيع العقار بسرعة ؟

هناك مجموعة من الخطوات العملية التي عليك اتباعها لبيع العقار بسرعة بعد الحصول على أفضل عرض من المشتري.. وهي كالتالي:

عملية صيانة العقار

إذا كنت ترغب في بيع عقارك فإن أول خطوة تساعدك في تحقيق هذا الهدف هي صيانة العقار نفسه. وبشكل عام تتضمن عملية صيانة العقار الآتي:

  •       إصلاح المشكلات الموجودة بالعقار وخاصة المتعلقة بالبنية التحتية لها أعمال الكهرباء والسباكة. لأنه لا يوجد مشتري يرغب في شراء عقار ليس مجهزًا للسكن فيه أو العمل (في حالة بيع المحلات والعيادات وغيرها من العقارات التجارية)
  •       تجديد دهان العقار لتظهر أبعاده وسعته بشكل أكبر بالإضافة إلى إظهاره برونق أفضل وبالتالي المساعدة في بيعه بشكل اسرع.

اختيار الطريقة المناسبة للتسويق العقاري ؟

في هذه الخطوة عليك مراجعة طرق التسويق العقاري ومعرفة المعايير التي تساعدك في اختيار الطريقة المناسبة للتسويق في حالة بيع عقارك تحديدًا.

وإليك طرق التسويق العقاري المختلفة وسر نجاح كل خطوة وكيفية اختيار اسرع طريقة لبيع عقارك.

الطرق التقليدية لبيع العقارات

في حالة إذا كنت ترغب في بيع منزلك أو عقارك فيمكنك استخدام أحد الطرق التقليدية المستعملة  حتى الآن ومنها:

كتابة لافتة على العقار

وفي هذه الطريقة تقوم بتعليق لافتة على عقارك تفيد بأنه للبيع مع ترك أرقام للتواصل معك في حالة رغبة المشتري معاينة العقار.

وإليك سر نجاح هذه الطريقة:

  •       استخدم خط واضح عند الكتابة على اللافتة
  •       تأكد من وضع أرقام تواصل تطلع عليها بشكل يومي
  •       تأكد من خلو اليافطة من الأخطاء اللغوية أو الأخطاء الناتجة عن السرعة في الكتابة
  •       ضع اللافتة في مكان واضح على العقار
  •       ميز اللافتة باستخدام ألوان تلفت النظر أو باستخدام قلم مميز كأقلام الكتابة على اللوحات

التحدث مع أحد السماسرة في منطقتك

وتعتبر هذه الطريقة ناجحة في الكثير من المناطق السكنية؛ حيث يذهب المشتري إلى أحد السماسرة في المنطقة وسؤاله عن العقارات المعروضة للبيع واسعارها ومن ثم يقوم بعرض العقار المناسب لاحتياجات المشتري وإذا وقع الاختيار على عقارك وتمت البيعة فإنك تلتزم بدفع مبلغ متفق عليه له.

ولعل سر نجاح هذه الطريقة هي:

  •       أن تقم باختيار السماسرة الأكثر شعبية في منطقتك لما له من علاقات تساعد في بيع عقارك بسرعة أكبر من التعاقد مع غيره.
  •       مع أهمية المتابعة معه من وقت لآخر لمعرفة ما توصل إليه.

أما في حالة الشركات أو الأفراد الراغبين في بيع عقارات لحساب الشركات فتختلف الطرق التقليدية لبيع العقارات ومنها:

  •       إعلانات التليفزيون
  •       اللافتات في الشوارع Billboards
  •       إعلانات الصحف كصحيفة الوسيط

ويعيب هذه الطرق التسويقية ما يلي :-

  • ارتفاع تكلفتها مقارنة بالنتائج التي تحصل عليها فضلًا عن احتياجها لفريق عمل يتقن طرق الإعلان على هذه الوسائل كـ كاتب المحتوى الإعلاني والفيديو ايديتور بالإضافة إلى أهمية وجود فريق مبيعات متدرب للمتابعة مع العملاء المهتمين وإقناعهم بشراء العقار.
  • وجود مشكلة عدم الدقة في شريحة الجمهور التي تتعرض للإعلان؛ فعلى سبيل المثال يتعرض جميع المارة في الشوارع إلى إعلانات الطرق ونسبة معينة منهم فق هي المهتمة بشراء العقارات وبالتالي فإنك لا تضمن وصول إعلانك إلى الجمهور الذي تستهدفه تحديدًا أم لا.

وهذه المشكلة يمكنك تفاديها بشكل كامل في حالة قررت تسويق عقارك من خلال طرق التسويق الإلكترونية كـ إعلانات جوجل أو إعلانات فيسبوك أو استخدام منصات عرض العقارات التي تستهدف شرائح بعينها من الجمهور المناسب للسلعة التي يتم تقديمها

الطرق الإلكترونية للتسويق العقاري

تعد طرق التسويق الإلكتروني من أفضل الطرق لبيع العقار بسرعة أكبر وخاصة الحملات الإعلانية. ولذلك نوضح لك في السطور القادمة مجموعة من طرق التسويق العقاري الإلكترونية مع توضيح سر نجاح كل طريقة والأخطاء التي عليك تفاديها عن استخدام تلك الطرق.

استخدام الإعلانات على جوجل أو السوشيال ميديا

في هذه الطريقة تعرض عقار للبيع في إعلان مباشر على جوجل وهو ما يُسمى بـ “جوجل أدز” أو تعرضه للبيع على إحدى منصات التواصل الإجتماعي.

وبشكل عام تستطيع تحديد المنصة التي تستخدمها للإعلان حسب مجموعة من المعايير:

  •  أماكن تواجد جمهورك المستهدف :-  فإذا كنت تستهدف بيع أحد العقارات في السعودية على سبيل المثال فإن منصة التواصل الإجتماعي الأكثر استخدامًا هي تويتر على العكس في مصر حيث يعد فيسبوك المنصة الأكثر استخدامًا.
  •   الهدف من الإعلان :- بشكل عام إذا كان هدفك تعريف الجمهور بك فإن فيسبوك يعد الأنسب حيث تستطيع عمل إعلان بهدف “التوعية – Awareness” فقط ثم تقوم بتحديد اهتمامات وعادات الجمهور الذي تستهدفه لمشاهدة الإعلان ومن ثم الدفع مقابل تلك المشاهدات.

أما إذا كنت تنوي البيع بشكل مباشر فإن جوجل يعد الأنسب من حيث جودة النتائج التي تصل إليها حيث تستطيع تحديد كلمات يبحث عنها عملائك المستهدفين بدقة أكبر مثل ” شقة للبيع في مدينة الشيخ زايد” وبالتالي فإنك تدفع لجوجل مقابل عميل يحتاج جهد بسيط للإقناع والشراء بشكل مباشر.

وبشكل عام يمكنك تجربة كلا الطريقتين واختيار الأنسب لك، ولكن قبل أن تبدأ بالتجربة عليك التعرف على مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها عند الإعلان عن عقارك إلكترونيًا.

شروط الإعلان عن عقارات على جوجل أو فيسبوك

المحتوي الإعلاني

واحدة من أهم الشروط التي تضمن نجاح إعلانك وبالتالي البيع أم عدم نجاح الإعلان؛ حيث يعد المحتوى المكتوب في الإعلان حجرًا الأساس في عملية التسويق وبالتالي توجد مجموعة من المعايير التي تساعدك في كتابة محتوى إعلان عقاري مميز.

  • الوضوح: عليك أن تكتب باستخدام مصطلحات واضحة ونقاط محددة يسهل استيعابها من قِبل القارئ.
  • تغطية التفاصيل الهامة: ويُقصد بالنقاط الهامة، إجابات الأسئلة التي يطرحها عملائك عن العقار مثل موقعه ومساحته وعدد الغرف والمزايا والخدمات حوله والسعر وطريقة التقسيط في حال وجود هذا الاختيار.
  • تجنب الأخطاء اللغوية: وتستطيع التأكد من إتمامك لهذه النقطة تحديدًا من خلال مراجعة المحتوى بعد كتابته.
  • الكتابة الإقناعية: فمن الأخطاء الشائعة أن تقوم بالاعتماد على الكتابة الجذابة فقط بدون النظر إلى الإقناع، وتتأكد من إتمام هذه النقطة بنجاح عند عرض المحتوى الإعلاني على صديق أو أكثر لمعرفة آرائهم حول طريقة العرض والإقناع.

الكلمات المُستهدفة

من أهم شروط عمل محتوى إعلاني للحصول على اسرع طريقة لبيع العقار ؛ وبشكل عام تستخدم Keyword Planner لمعرفة الكلمات الأكثر بحثًا على جوجل وبالتالي استهدافها.

الصور المستخدمة

لا يمكنك إتمام عملية إقناع العميل بجمال المنزل أو العقار الذي ترغب في بيعه باستخدام صور بجودة رديئة وبالتالي فإن اختيارك للصور ذات الجودة العالية والتي توضح مزايا العقار وتفاصيله يعد أحد أهم اسباب حصولك على عميل مهتم يرغب بشراء عقارك.

طريقة التواصل

قد يتسبب إهمال هذه الخطوة في ضياع مجهودك بشكل كامل، ولذا عليك الإهتمام بوضع أكثر من طريقة للتواصل معك مع التأكد من أنها صحيحة وتعمل بسهولة.

وبتطبيقك للشروط السابقة تضمن نجاح إعلانك ووصولك للعملاء المستهدفين وبالتالي تحقيق 50% من طريق بيع عقارك بسرعة,حيث تتضمن اسرع طريقة لبيع عقارك إقناع العميل أثناء عملية معاينة العقار أو عند التواصل معك، بمزايا العقار نفسه ,وسر نجاح عملية بيع العقار هي الاستماع لمتطلبات العميل بداية ثم التحدث عن درجة توفر كل كا يحتاجه في عقارك الذي ترغب ببيعه.

الإعلان باستخدام المواقع المخصصة لبيع العقارات

وتعد هذه الطريقة واحدة من أنسب طرق بيع العقارات بسرعة وبدون تحمل تكلفة إضافية؛ فهناك الكثير من المنصات التي يمكنك استخدامها لعرض عقارك للبيع بدون دفع رسوم فضلًا عن وجود مجموعة من تطبيقات الهاتف التي تساعدك في تحقيق نتيجة أفضل لبيع العقار بسرعة .

وتتنوع مزايا استخدام هذه المواقع والمنصات كالتالي:

  • لا تتحمل تكلفة عملية التسويق إلا في حالة رغبتك في عرض العقار في نقطة متقدمة عن باقي العقارات المعروضة.
  • ثقة العميل في الشراء منك تأتي من ثقته في المنصة التي قمت باختيارها لبيع العقار وبالتالي عليك تحري الدقة في اختيار المنصة.
  • توصلك المنصة بالعميل بشكل مباشر بدون تدخل وسيط بينكما كما في حالة البيع التقليدي

ومن أفضل المنصات لبيع العقار بسرعة ، موقع شاري الذي يستهدف عملاء داخل وخارج مصر بالإضافة إلى تحديده لمجموعة معايير لقبول إعلانك ومنها جودة الصور وحجمها وبالتالي مساعدتك في إظهار عقارك بأفضل شكل ممكن فضلًا عن وجود فريق عمل لمراجعة العقارات المعروضة وتنبيهك في حالة وجود نقص في المعلومات المعروضة عن العقار أو وجود خطأ ما.

ولا تتحمل في شاري دفع أي تكاليف إضافية عن عرض عقارك على الموقع مع العلم أن Shary أطلقت تطبيق هاتف بنسختين ” أندرويد- ios ” تستطيع من خلاله عرض عقارك للبيع وتصفح العقارات المعروضة للبيع سواء الخاصة بشركات أو أفراد.

الخُلاصة

في حال رغبتك في اتباع اسرع طريقة لبيع عقارك فإن عرض العقار على المنصات المخصصة لبيع العقارات يعد أفضل الطرق التي توفر فيها جهد ووقت وتكلفة.

Ali Muhammad

Ali Muhammad

مرحباً! أنا علي محمد، أعمل كأخصائي تحسين محركات البحث (SEO Specialist)، بعد تخرجي من كلية تجارة وإدارة الأعمال، انطلقت في رحلة تعلم مستمرة في عالم التسويق الإلكتروني، وحصلت على العديد من الكورسات المتخصصة، شغفي الأكبر هو اكتشاف كل جديد في مجال SEO واستغلال كل فرصة لتحقيق نجاحات جديدة.

أعمل دائماً على تحسين أداء المواقع وزيادة ظهورها وتأثيرها، إذا كنت تبحث عن شخص يقود موقعك نحو القمة، فأنا هنا لأساعدك بكل شغف وتفانٍ.

need help? Just send us a message
واتساب اتصل بنا إرسال رسالة